يمنكم
الجمعة 31 أكتوبر 2014               http://www.facebook.com/pages/YemenCom-%D9%8A%D9%85%D9%86%D9%83%D9%85/189399037769528    


جديد الفيديو


المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار الوطن
الرئيس هادي يدرس إجراء تغييرات في أوساط قيادات عسكرية وأمنية مثيرة للجدل
الرئيس هادي يدرس إجراء تغييرات في أوساط قيادات عسكرية وأمنية مثيرة للجدل
الرئيس هادي يدرس إجراء تغييرات في أوساط قيادات عسكرية وأمنية مثيرة للجدل
08-03-2012 09:55
يمنكم : أكدت مصادر عسكرية يمنية مطلعة أن الرئيس عبد ربه منصور هادي يدرس جديا تنفيذ خطة طارئة تتضمن إحداث تغييرات جذرية في المؤسستين الأمنية والعسكرية تمهد لعملية إعادة هيكلة الجيش والأمن .
وأشارت المصادر إلى أن الخطة الطارئة تهدف إلى إحداث عمليات إلغاء ودمج لبعض الوحدات الأمنية والعسكرية وفرض تغييرات في أوساط القيادات الأمنية والعسكرية المثيرة للجدل .
ولفتت إلى أن المقترحات التي تضمنتها الخطة تقضي بإدماج وحدات عسكرية من أبرزها فرقة اللواء الأول “مدرع” التي يقودها اللواء علي محسن الأحمر، واللواء الرابع “مدرع” الذي يقوده اللواء أحمد خليل، الموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح، وتقليص عدد الوحدات التابعة للحرس الجمهوري التي يقودها العميد أحمد النجل الأكبر للرئيس السابق علي عبد الله صالح والتي يبلغ عدد ألويتها 28 لواء، إلى جانب الدمج الكامل لفرقتي مكافحة الإرهاب التابعتين للأمن المركزي والحرس الجمهوري في إطار وحدة عسكرية واحدة وتعيين قيادة موحدة للأخيرة .
من جهة أخرى أكد الناطق الرسمي باسم اللجنة العسكرية المكلفة تطبيع الأوضاع الأمنية والعسكرية في البلاد أن سابقة اقتحام وزارة الداخلية ونهب محتوياتها يقف وراءها أحد الأطراف السياسية، وأن التحقيقات التي تجريها اللجنة ستكشف هوية هذا الطرف والملابسات التي تخللت عملية الاقتحام المسلح الذي نفذته مجاميع أمنية وقبلية .
وأشار الناطق الرسمي باسم اللجنة العسكرية إلى أن اللجنة كلفت من قبل الرئيس هادي بإجراء تحقيقات مكثفة للكشف عن ملابسات اقتحام وزارة الداخلية الثلاثاء الماضي ونهب محتوياتها .
“الخليج”

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 836


خدمات المحتوى


تقييم
8.07/10 (6 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.




الرئيسية | هيئة التحرير | من نحن |راسلنا | للأعلى