يمنكم
الأربعاء 1 أكتوبر 2014               http://www.facebook.com/pages/YemenCom-%D9%8A%D9%85%D9%86%D9%83%D9%85/189399037769528    


جديد الفيديو


المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار الوطن
قرار الاتهام الموجه من النيابة العامة لمراسلي الجزيرة الشلفي والبكاري
قرار الاتهام الموجه من النيابة العامة لمراسلي الجزيرة الشلفي والبكاري
قرار الاتهام الموجه من النيابة العامة لمراسلي الجزيرة الشلفي والبكاري
05-17-2012 05:05
يمنكم: اتهمت النيابة العامة كلا من احمد قائد عبد الله الشلفي وحمدي احمد محمد البكاري ،بأنهما خلال الفترة من 4 -2 -2011م وحتى 9 -6-2011م بدائرة اختصاص نيابة ومحكمة الصحافة والمطبوعات قاما بالتالي :
أولا المتهم الأول بمفردة احمد قائد عبد الله الشلفي وبصفته مراسل سابق لقناة الجزيرة الإخبارية قام بإعداد تقارير إخبارية عن الأوضاع في اليمن وأرسلها من داخل أراضي الجمهورية إلى قناة الجزيرة وتم بث تلك التقارير عبر القناة في أوقات مختلفة ..
ويضيف قرار اتهام النيابة العامة بان تلك التقارير كاذبة ومغرضة بقصد تكدير السلم والأمن العام وإلقاء الرعب بين الناس وإلحاق الضرر بالصالح العام وبالمصلحة العامة والتأثير على الوضع الاقتصادي وإحداث تشويش وبلبلة في البلاد.
ويورد قرار الاتهام جملة من التقارير المغلوطة التي أعدها المراسل لقناته .. عن تعرض العاصمة لأعنف هجوم وقصف بالصواريخ والدبابات والطائرات والمدفعية وان قوات الأمن المركزي والحرس الجمهوري هم من يقومون بالضرب .
وفي تقرير أخر على لسان المتهم إن الرئيس صالح غادر صنعاء والى جانبه أربعة وعشرون شخص من عائلته ومجموعة من النساء وان الحكومة شبه معطلة وان البرلمان لم يعد كامل بشكل دستوري وهناك فراغ دستوري في البلاد.
وفي تقرير آخر ان صنعاء كانت تقذف بعشرات بل بمئات القذائف من قبل القوات الموالية لصالح ، وفي تقرير آخر هو ان ما يحدث في اليمن إن السلطة يلاحظ أنها في شبه موات والثورة تقوم بمهامها ..
وفي تقرير آخر بحسب مراقبين هو إن ما ينبغي الالتفات إليه هو برلمان غير شرعي وغير دستوري وسلطة ميتة والواقع اليمني ميت.
وفي تقرير آخر هو ان هناك حديث عن صحة الرئيس بأنه قد لا يعود وتسريبات حول عودته الى دولة أوروبية .
وفي تقرير أخر على لسان المتهم انه وفقا للمصادر...ان الرئيس في صحة غير جيدة وانه قد لا يعود بالفعل.. وان هناك من نقل ان إصابات الرئيس صالح بالغة والحديث عن عودته فقط من باب طمأنة الناس لمحاولة ترتيب وض ما وانه قد لا يعود خلال أشهر طويلة لسوء حالته الصحية وإنها إصابات خطيرة وان الحديث عن ان الوضع هادي في اليمن غير صحيح وان قوات الحرس الجمهوري دابت على قصف الناس بالدبابات وبالصواريخ وبكل أنواع الأسلحة .
وطبقا لمصادر ان نائب الرئيس يعاني من تدخل أقارب الرئيس ولم يتمكن من عمله بشكل صحيح.
وفي تقرير آخر هو ان نائب الرئيس هناك تعقيدات من خلال تدخل نجل صالح ولا يستطيع النائب القيام بعمله ، وفي تقرير آخر هو انه تم البدء بإعلان أسماء المجلس الانتقالي وفي تقرير أخر ان الوضع حرج سياسيا في صنعاء وان القوات الموالية لصالح لا تزال تقتل المعتصمين وان الاحتفال بنجاح عملية الرئيس كما يرى مراقبون محاولة للاستعراض وانه احتفال وهمي وعلى النحو المبين تفصيلا في التقارير الإخبارية ، بحسب موقع الجمهور نت .
واتهم قرار النيابة المراسلين بمزاولة مهنة المراسلة الصحافية لقناة الجزيرة الإخبارية دون حصول على ترخيص كتابي معتمد من قبل الجهة المختصة قانونا وزارة الإعلام .. وجاء في نهاية وثيقة الاتهام بعد سرد كل التجاوزات التي قام بها المراسلين..
وعملا بنصوص المواد 221 - 296:3 - 297 - 298 - 299 - من القرار الجمهوري بالقانون رقم 13 لسنة 1994م بشأن الإجراءات الجزائية تقدم النيابة العامة المتهمين المذكورين سلفا أمام محكمة الصحافة والمطبوعات لمحاكمتهما والحكم عليهما بالعقوبة المقررة قانونا..

والله الموفق

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 662


خدمات المحتوى


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الاكثر اهداءً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.




الرئيسية | هيئة التحرير | من نحن |راسلنا | للأعلى