كأس إسبانيا: برشلونة يصطدم بفالنسيا في نصف النهائي

كأس إسبانيا: برشلونة يصطدم بفالنسيا في نصف النهائي

يمنكم :

أسفرت قرعة الدور نصف النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا التي أجريت اليوم الجمعة في مدريد عن مواجهة مثيرة بين برشلونة، حامل اللقب أمام فالنسيا، وليغانيس أمام إشبيلية. وسيخوض برشلونة، الذي ينفرد بصدارة الليغا مباراة الذهاب على ملعبه كامب نو أمام فالنسيا، صاحب الترتيب الثالث في الليغا، بينما سيستضيف ملعب بوتاركي المواجهة الأولى بين ليغانيس وإشبيلية.


وستقام مباراتا الذهاب في 31 يناير (كانون الثاني) الجاري وأول فبراير (شباط) المقبل، بينما ستقام مباراتا العودة في 7 و8 فبراير.


ويأمل برشلونة في التتويج باللقب الرابع له توالياً في البطولة والـ30 في تاريخه، علماً بأنه يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها متفوقاً بستة ألقاب على أتلتيك بلباو وعشرة ألقاب عن ريال مدريد.


وكان برشلونة حول تأخره في ذهاب ربع النهائي أمام إسبانيول إلى انتصار بهدفين نظيفين في دربي الإياب.


وتعد هذه المرة الثامنة على التوالي التي يصل فيها برشلونة لنصف نهائي البطولة، الأمر الذي يحدث للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، كما أنه بلغ المربع الذهبي 11 مرة في آخر 12 عاماً.


بدوره توج فالنسيا باللقب سبع مرات من قبل من أصل 16 نهائياً خاضها، ويتأهل هذه المرة إلى نصف النهائي بعد فوزه على ألافيس بركلات الترجيح بفضل تألق حارسه خاومي دومينيك، علماً بأنه يتأهل للمرة الثالثة إلى نصف النهائي منذ آخر لقب حققه في موسم 2007-08.


وفي المرتين السابقتين ودع فالنسيا المسابقة من المربع الذهبي على يد برشلونة في 2012 و2016.


أما إشبيلية فاستفاق في الوقت المناسب بعد سلسلة نتائج سلبية في الليغا، لينهي عليها بانتصارين على أتلتيكو مدريد بإجمالي 5-2.


ويبحث النادي الأندلسي عن لقبه السادس في الكأس، علما بأن آخر ألقابه كانت في موسم 2009-2010.